سر لا يعرفه حتى المدخنون..كيف اكتشف البشر التدخين ؟

أحد, 10/10/2021 - 15:43

كيف اكتشف البشر التدخين ؟ سر لا يعرفه حتى المدخنون

بالتأكيد يتذكر الكثير من الناس أن موطن التبغ هو أمريكا. ومع ذلك ، بدأ التدخين في أوروبا قبل وقت طويل من اكتشاف العالم الجديد ، وبحلول وقت رحلات كولومبوس ، عرف العديد من الناس العشرات من نظائر نبات التبغ.

ماذا كان يدخن الناس قبل ظهور التبغ؟.

كيف كافحت أوروبا في العصور الوسطى إدمان النيكوتين.

نظائر التبغ في العصور القديمة.
التدخين ، على هذا النحو ، كان معروفا للبشرية من الألفية الرابعة قبل الميلاد يعتبر قدماء الهنود والمصريين الرواد الذين عانوا من هذه العادة السيئة ، حيث تم العثور على أول صور لرجال يدخنون الغليون على معابدهم.

كانت هذه الظاهرة منتشرة بين البدو الرحل. وفقًا لهيرودوت ، كان التدخين بين السكيثيين طقوسًا كاملة. نصب الرجال اليورت ، وأذابوه ، وألقوا بالنباتات المسكرة على الحجارة الساخنة. كان يعتقد أن مثل هذا الخليط ينظف العقل ويقربهم من الآلهة.

ادعى عالم الإثنوغرافيا الألماني هوغو أوبرماير أن العديد من النباتات كانت تدخن بالأنابيب من قبل الإغريق والقوط القدامى في القرن الأول قبل الميلاد. كانت ثقافة التدخين موجودة أيضًا بين السلاف.

ماذا كانت الشعوب القديمة تستخدم؟.
القنب والنعناع والتيرليش والكوفاج والأوريجانو والعشب الريشي وحتى الشيح. كانوا يدخنون في العصور التاريخية إما للأغراض الطبية أو من أجل الألغاز الوثنية.

قامت بعض النباتات بإبعاد القوى غير النقية وعززت التعافي ، بينما قام البعض الآخر بتهدئة الجهاز العصبي وساعد في الاستعداد للمعركة ، واستخدم البعض الآخر كمسكن للألم.

اكتشاف التبغ
أثناء تدخين الحشائش في العالم القديم ، كان الهنود يدخنون ويمضغون ويستنشقون أوراق التبغ المجفف ، وهو ما كان يعتبر دواءً قويًا.

كان فريق كريستوفر كولومبوس أول من تعرف على المصنع. في الوقت نفسه ، في الرحلة الأولى في عام 1492 ، لم يقدر البحارة عادة الهنود وألقوا التبغ في البحر في طريق العودة.

ومع ذلك ، بعد الحملة الثانية في عام 1496 ، وصل المصنع مع ذلك إلى أوروبا. عاملوه بريبة. أول مصنع تدخين على الإطلاق – البحار الإسباني رودريغو دي جيريزفي عام 1501 انتهى به المطاف في السجن.

عندما رأى المواطنون كيف ينفث رودريجو دخانًا كثيفًا من فمه ، اعتقدوا أن الشيطان قد استولى عليه . قضى الرجل الفقير 7 سنوات في الزنزانة .

كلمة “تبغ” من أصل هندي وفي أمريكا الجنوبية تعني “غليون تدخين”. الجزيرة التي قدمت هذا النبات للأوروبيين سميت توباغو.

عصر النيكوتين
تدين شركة التبغ بتوزيعها للسفير الفرنسي في البرتغال جان نيكو. في عام 1560 ، اشترى الناشط عدة مزارع . تكريما له ، تم تسمية القلويد الموجود في النبات لاحقًا – النيكوتين.

تم وضع الأداة كدواء عالمي. وأكد جان أن النبات يمكن أن يعالج 36 مرضًا شائعًا: اضطراب الأمعاء ، وآلام المفاصل ، والصداع ، وما إلى ذلك.

نتيجة لذلك ، بدأ الأوروبيون الأثرياء في “علاج” التبغ على نطاق واسع ، ونشره في جميع أنحاء أوروبا. فقط الكنيسة والجامع لم يقدرا التجديد الذي يقارن المدخنين بالسحرة. حتى أن الإمبراطورية العثمانية وبريطانيا العظمى فرضت عقوبة الإعدام على التدخين.

صحيح أن الدين لم يستطع مقاومة التبغ لفترة طويلة. الامر كله مرتبط بالمال. كان التبغ يسبب الإدمان بدرجة كبيرة ويضمن أرباحًا متزايدة باستمرار للمنتجين. بالإضافة إلى ذلك ، كان من الممكن فقط تخويف عامة الناس ، لمعرفة ، في المقابل ، تم ببساطة تجاهل قوانين مكافحة التبغ.

على سبيل المثال ، في عام 1620 ، بنى الإسبان أول مصنع للتبغ ، وبدأوا في إنتاج السجائر. كان الفقراء منشغلين بجمع أعقاب السجائر وتقطيعها وغزل سجائر جديدة لإعادة بيعها. في الوقت نفسه ، هدد البابا أوربان الثالث محبي التبغ بالحرمان الكنسي.

الحداثة
حدثت ثورة التبغ في عام 1881 عندما بنى المخترع الأمريكي جيمس بونساك أول آلة لف السجائر. أنتجت الوحدة 200 سيجارة في الدقيقة وملأت السوق بالمنتج.

في عشرينيات القرن الماضي ، بدأ المصنعون في جذب النساء إلى صفوف المدخنين.

تم تسهيل ذلك من خلال تصفية السجائر الجديدة من حملة مارلبورو والعديد من الحملات الإعلانية التي صورت المرأة المُدخِنة على أنها شخصية قوية ومستقلة. في ظل ظروف التحرر المتزايد ، وجدت الحيلة الإعلانية جمهورها وبدأت السيدات الأوروبيات في التدخين بشكل ليس أسوأ من الرجال.

تم تدمير صورة صناعة التبغ في منتصف القرن العشرين. وجد العلماء أن النيكوتين يؤدي إلى الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وأمراض الرئة وأمراض الجهاز الهضمي وانخفاض عام في نوعية الحياة.

منذ تلك اللحظة ، بدأت قيود مختلفة على منتجات التبغ في الظهور ، وارتفع سعره ، وبدأت تظهر الأدوية لمنع التدخين: مضغ العلكة ، اللصقات ، البخاخات.

ومع ذلك ، على الرغم من القيود ، هناك أكثر من مليار مدخن على هذا الكوكب. تستمر تجارة التبغ في جلب المنتجين8.08 مليار دولار في السنة.

 

       

بحث