هذه أول مقاطعة في البلاد تقرر ضبط أسعار اللحوم عند 1600 للكيلو(التفاصيل)

اثنين, 18/10/2021 - 17:24

ترأس حاكم مقاطعة مقطع لحجار السيد محمد حرمه ولد محمد المختار، اليوم (الاثنين)، اجتماعا حضره عمدة البلدية السيد باب ولد المصطفى و السلطات الأمنية ومناديب عن الجزارين وممثلون عن حماية المستهلك؛ وذلك لبحث وتقييم نتائج سلسلة الاجتماعات التي التامت مؤخرا من أجل تدارس وضعية أسعار اللحوم في المقاطعة.

وقد تم في هذا الإطار تشكيل لجنة مقاطعية تضم ممثلين عن مصالح قطاع البيطرة وآخرين من حماية المستهلك، والمصالح الأمنية، حيث تابعت اللجنة مسار توفير اللحوم في الأسواق المحلية بدأ من شراء الحيوانات، مرورا بعملية الذبح أو النحر والسلخ وانتهاء بالتقطيع و العرض في محلات بيع اللحوم.

وبناء على تقرير اللجنة المذكورة واستئناسا بشهادات ومعطيات ميدانية تم اعتماد سعر كيلوغرام لحم الإبل والبقر  بمبلغ 1600 أوقية قديمة وسعر كيلوغرام لحم الغنم بمبلغ 1800 أوقية قديمة.

وفي ختام اجتماع اليوم ألزمت السلطات الإدارية في مقاطعة مقطع لحجار المصالح الأمنية بضمان تطبيق هذه الأسعار اعتبارا من يوم غد (الثلاثاء) دون انتظار إبلاغات أو شكاوى من المستهلكين أو السكان؛ وذلك من خلال تواجد عناصر تابعة لتلك السلطات في أماكن بيع اللحوم للتأكد من تقيد الجزارين بهذه الأسعار.


rimtoday

       

بحث