حركة إيرا تخسر أبرز قيادييها لصالح حزب الانصاف(التفاصيل)

ثلاثاء, 07/05/2024 - 11:59

الطالب بوي، قال في كلمته بالمهرجان أنه يعلن انضامه لحزب الإنصاف ودعمه لرئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني، لأسباب متعدة منها أن رئيس الجمهورية قام بالعديد من البرنامج الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي كان يطالب بها أيام نضاله في التنظيمات السياسية والحقوقية.

وقال بأن أهم ما قام به رئيس الجمهورية هو دعمه للطبقات الهشة واعطائه عناية لمدرسة الجمهورية والتأمين الصحي للمواطنين الأكثر هشاشة.

وأكد الطالب بوي أن جهود أسرة أهل الشيخ آياه، في اقناعه بالمشروع السياسي لرئيس الجمهورية كان هو الآخر سببا في انضمامه اليوgم لركب حزب الإنصاف.

وفي ختمام كلمته شكر أسرة أهل الشيخ آياه على جهودها وطالب جماهيره بالتسجيل بكثرة على اللوائح الانتخابية والتصويت لرئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني.

كانت مداخلة المستشارة بمفوضية حقوق الإنسان السيدة خديجة الشيخ ماء العينين، بمناسبة المهرجان مداخلة قيمة عددت خلالها الإنجازات التي تحققت في عهد رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني، وبدأت حديثها بالجهود الجبارة التي قيم بها لمواجهة وباء كورونا والمعونات الاجتماعية التي تم توزيعها في تلك الفترة وتحمل فواتير الكهرباء والمياه عن جميع المواطنين.

السيدة خديجة تطرقت إلى جهود رئيس الجمهورية في مجال الزراعة وخصوصا على مستوى ولاية اترارزه بمقاطعات كرمسين واركيز ولگوارب مما مكن من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأرز والخضروات والجهود متواصلة حتى يتم التصدير حسب قولها.

وأكدت السيدة خديجة أن إنجازات رئيس الجمهورية في الجانب الإجتماعي لا تعد ولا تحصى وذكرت منها التأمين الصحي والمعونات الاجتماعية.

السيدة خديجة رحبت بالسياسي المنضم الجديد لحزب الإنصاف السيد الطالب بوي.

وطالبت الحلف السياسي بالتسجيل على اللوائح الانتخابية والتصويت لرئيس الجمهورية محمد الشيخ الغزواني، يوم الاقتراع القادم بإذن الله.

من جانبه رحب نائب المقاطعة السيد الداه صهيب، بالسياسي الطالب بوي، وقال بأنه مرحب به في قافلة الإنجازات التي يقودها رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني، وأهلا وسهلا به في قافلة الاخلاق، قافلة العدالة الاجتماعية وتحسين الظروف المعيشية، قافلة الحكمة السياسية.

وقال صهيب أن مقاطعة المذرذرة فخورة بانتماء أسرة الفضل والصلاح أهل الشيخ آياه، للمقاطعة هذه الأسرة التي عم نفعها أرجاء الوطن وعموم ولاية اترارزة.

النائب محمد الخامس سيدي عبد الله، رحب هو الآخر بالسياسي الطالب بوي، 

وقال بأن انضمامه لحزب الإنصاف يعتبر إضافة نوعية لأنه مارس العمل السياسي والحقوقي من أبوابهما الواسعة ومثل موريتانيا في محافل دولية، وشكر النائب أسرة أهل الشيخ آياه، على جهودها الخيرية التي تقوم بها.

عمدة بلدية المذرذرة السيد سيد سالم همادي، رحب بالسياسي الطالب بوي، وقال بأن انضمامه اليوم لركب حزب الإنصاف سيكون اضافة نوعية للحزب تفخر بها مقاطعة المذرذرة.

وشكر العمدة أسرة أهل الشيخ آياه على المعونات التي وزعتها هيئة الشيخ آياه على سكان مدينة المذرذرة مطالبا بالمزيد من العمل في هذا المجال.

رئيس قسم حزب الإنصاف السيد العيد سالم، قال بأنه يرحب بانضمام السياسي الطالب بوي، لحزب الإنصاف، مضيفا أنه يتمنى أن يحظى الطالب بالمكانة اللائقة به داخل حزبه حزب الإنصاف.

وفي الأخير أخذ الكلام الاتحادي أمين التوجيه السياسي لحزب الإنصاف على مستوى ولاية اترارزة السيد باب أحمد محمد باب أحمد، وقال بأنه فخور بحضور هذا المهرجان السياسي الحاشد الذي يدل على أن السياسي الطالب بوي إبراهيم، له وزن سياسي يمكن لحزب الإنصاف الاعتماد عليه، وقال بأنه يرحب به في حزبه حزب الإنصاف.

السيد باب أحمد ثمن الدور الصوفي الذي تلعبه الخلافة العامة للطريقة القادرية في غرب إفريقيا في تهذيب المواطنين من خلال ترسيخ قيم تعاليم الدين الحنيف وزرع قيم التآخي ورح البذل الذي هو خصلة من الخصال الحميدة التي تتحلى بها أسرة أهل الشيخ آياه.

 

نواكشوط

  

        

بحث